أخبار

أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

تعرف على أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

تختلف عقارات العاصمة الإدارية الجديدة نظرا لاختلاف سكانها حيث تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة محط أنظار طبقة الصفوة في مصر فهي تحتوي على 25 حي سكني كل حي يحتوي على عدة وحدات سكنية تنقسم إلى فيلات وشقق ودوبلكس وتاون هاوس، ويعد أكثر أحياء العاصمة الجديدة معيشة هو “الحي السكني”، ويضم الحي السكني مجموعة خاصة من الفيلات والتاون هاوس ومن المقرر إنشاء أكثر من 4000 فيلا ومنزل وسوف يمرون بمرحلتين، الأولى: أن تكون على مساحة 10 آلاف فدان تضم 200 فيلا و 70 تاون هاوس ومن المقرر أن تستوعب المرحلة الأولى حوالي 7 مليون نسمة تقريبا، أما المرحلة الثانية: فستكون مساحتها حوالي 15 ألف فدان وستضم 140 فيلا و50 تاون هاوس.

أما الحي الآخر وهو “حي المال والأعمال” فسيضم حوالي 20 برج سكني وإداري وتجاري وخدمي كما سيحتوي على أعلى برج في أفريقيا بارتفاع يقارب 380 مترا وستبلغ المساحة الإجمالية للحي حوالي 195 فدان، كما أن العاصمة الجديدة ككل ستضم في مجملها على مليون وحدة سكنية وتعتبر عقارات العاصمة الإدارية الجديدة من أكثر العقارات التي يكثر عليها البحث، كما أنها ستضم مجموعة متنوعة في المساحات لتناسب كافة الأذواق، كما تضم العاصمة الجديدة مجموعة كبيرة ومتميزة من الكمبوندات مثل ( كمبوند ميد تاون – البوسكو – مدينة الشمس – بوكا) وغيرهم.

ما هي أحياء العاصمة الإدارية الجديدة؟

وتعتبر العاصمة الجديدة بشكل عام من الوجهات الرائعة للراغبين في الاستثمار على المدى الطويل كما ذكرنا سابقا حيث انها تعد من المشاريع الرائجة التي أطلقتها الحكومة بمصر، وقد اهتمت هيئة المجتمعات العمرانية بتصميم عقارات العاصمة الإدارية الجديدة على أعلى مستوى بالحي السكني الأول وكذلك رصف الطرق والاهتمام بأعمال الزراعة والمساحات الخضراء ليتمتع الأفراد بحياة عصرية مميزة، وتعد مدينة الشمس من أهم المشاريع العقارية التي تم تطويرها بالشراكة بين تحالف هيئة المجتمعات مع شركة عربية وذلك لتحفيز الشركات ودفعها لتنفيذ المشاريع الاستثمارية. ومن الجدير بالذكر أيضا أنه يمكن حجز شقق العاصمة الجديدة من الحاصلين على وحدات سكنية بمشروعي دار مصر وسكن مصر.

العاصمة الجديدة أصبحت النموذج الذي تسير عليه الحكومة حاليا في بناء 14 مدينة ذكية ومليونية مثل العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وبني سويف الجديدة وأسيوط الجديدة والمنيا الجديدة، وتعني أن كافة الخدمات في تلك المدن ستكون تكنولوجية وتبنى وفق أسس عصرية، تعتمد على توفير بيئة نظيفة خالية من التلوث وتوفر كافة الخدمات للمواطنين، وتستوعب الزيادات السكانية ويمكنها استيعاب الملايين من السكان، كما أن العاصمة الجديدة تعمل بالاعتماد على التكنولوجيا ويستطيع المواطن المصري المقيم في أي محافظة مصرية، الدخول على المواقع الإلكترونية الموجودة داخل الوزارات والتواصل مع الموظف المسؤول في الوزارة المختصة بالعاصمة الجديدة والحديث معه بالصوت والصورة لإنجاز المعاملة.

منطقة R5 في أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

أكد نائب وزير الإسكان للمشروعات الوطنية أن منطقة R5 في العاصمة الإدارية الجديدة سيتم الانتهاء منها في نهاية عام 2019 ، وأن حي R5 في العاصمة الإدارية الجديدة هو الحي الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة ، ويشمل تاون هاوس والفلل ، على أعلى مستوى من معدلات التنفيذ ، والتي فعلت تقريبا ، وحي R5 السكنية ، والذي يحتوي على مجموعة من الفيلات والمباني ، من خلال تقديم الخدمات.

وأوضح أنه تم إنجاز العمل في حي R5 في العاصمة الإدارية الجديدة منذ أكتوبر الماضي ، وسيكون هناك هيكل جاهز لتوفير التشطيبات عليه ، وأن معدلات التنفيذ قريبة من حوالي 6 أشهر ، وهي معدلات جيدة ، ويتم تنفيذها بالشراكة بين شركات القطاع الخاص والحكومة ، والتي يتم تنفيذها على الخديوي من القاهرة ، وفي غضون شهرين سيتم الانتهاء من المبنى الأول بالكامل ، مع التشطيبات.

منطقة R3 في أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

أشار نائب وزير الإسكان إلى أن الوزارة تخطط لتسليم 2048 وحدة تم إنشاؤها عام 2018 في الحي السكني في العاصمة الإدارية R3 في يونيو القادم ، وأن وزارة الإسكان تخطط لتسليم 2048 وحدة في الحي السكني في العاصمة الإدارية R3 يونيو 2019 ، موضحة أنه من المخطط الانتهاء من تنفيذ الحي الثاني والثالث بحلول نهاية العام. ما تنفذه الوزارة داخل العاصمة ، ويتم تنفيذ منطقة الفيلات بمعدلات عالية ، موضحا أن رأس المال الإداري الجديد هو مركز أعمال في الفترة المقبلة.

وأضاف أن المرحلة الأولى من رأس المال الإداري الجديد قيد التطوير تبلغ مساحتها 40 ألف فدان وأن العمل بأكمله قيد التنفيذ بالنسبة لهم. تسعى الدولة إلى مضاعفة مساحة العالم ، من 7 ٪ إلى 14 ٪ ، ويجري العمل حاليا على 40 ألف فدان في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية ، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على المشروع.

إسكان الأحياء في العاصمة الإدارية الجديدة

وأشار إلى أن 30 يونيو 2020 سيشهد تحقيق طفرة B في المشاريع الرأسمالية الإدارية الجديدة وإسكان جزء من الأحياء r7 و r5 ، مشيرا إلى أنه بحلول منتصف عام 2019 ستبدأ أول وحدات سكنية في الحي السكني الثالث ، الذي تم تقديم أكثر من 2000 وحدة في العام الماضي 2018 ، حيث يتم العمل على فيلات الحي السكني الثالث مع 1000 فيلا ، ومن المقرر الانتهاء من العمل في نهاية هذا عام.

تنفيذ الأبراج الإدارية الجديدة

أكد نائب وزير الإسكان أن تنفيذ المقاطعة الجديدة لأبراج العاصمة قد بدأ. تقوم الشركة الصينية بتنفيذها ، والانتهاء من صب قواعد الخرسانة للبرج الأول والأعلى في مصر وإفريقيا ، والتي تضمنت 5 آلاف طن من الحديد و 13 ألف متر صب و 5 آلاف ساعة عمل ، المراحل الأولى من الجديد تم الانتهاء من أبراج رأس المال الإداري منذ 3 أيام.

خدمات اكتوبر للتسويق والتطوير العقاري ومحرك البحث العقاري وان داي بروبرتي

دليلك لحجز وحدتك السكنية _شقة _ شقق بالتقسيط – فيلات – فيلات بالتقسيط في اي مكان وفي كل مكان في مصر ” وان داي بروبرتي ” أفضل محرك بحث عقاري وشركة اكتوبر للتسويق العقاري .

اتصل الان

01110182782 – 01110182992 

mohamed
Author: mohamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
اكتوبر العقارية
Hide Buttons
اللغات المتاحة »
facebook